ما الذي يسبب مشكلة ظهور خطوط أفقية أو عامودية على شاشة هاتفك ؟! ماذا تفعل في حال ظهور خطوط ضوء

ما الذي يسبب مشكلة ظهور خطوط أفقية أو عامودية على شاشة هاتفك ؟! ماذا تفعل في حال ظهور خطوط ضوء

اشتكى الكثيرون من ظهور خطوط عمودية أو أفقية فجأة على هواتفهم على شاشة الهاتف، إذا كنت تواجه هذه المشكلة، فسنسلط بعض الضوء على سبب المشكلة وكيف يمكنك إصلاح الخطوط الرأسية أو الأفقية على شاشة هاتفك

ما الذي يسبب مشكلة الخط الرأسي والأفقي على الهواتف؟

أصبحت الهواتف الذكية أكثر قوة ومتانة على مر السنين، لكنها لا تزال عرضة للحوادث، فهي تتمتع بعمر افتراضي محدود، ومن المحتم أن تتعطل بعض مكوناتها أثناء الاستخدام اليومي، أو بمرور الوقت، أو حتى بسبب سوء التعامل معها أو الصدمات.

بعد استخدام هاتفك لفترة من الوقت، قد ترى خطوطًا رأسية أو أفقية تظهر على الشاشة. قد تعمل أو لا تعمل الشاشة بشكل صحيح بمجرد ظهور تلك الخطوط.

يمكن أن تكون الخطوط سوداء أو بيضاء أو خضراء أو وردية أو أي لون آخر. لذلك من الممكن أن تحصل على خطوط بيضاء على شاشة هاتفك، أو خطوط سوداء، أو مجموعة من الألوان. يشير كل ذلك إلى وجود خطأ ما في شاشة هاتفك، والتي من المحتمل جدًا أن تكون تالفة.

بالنسبة لمعظم التقارير التي شاهدناها، تبدأ الخطوط الرأسية والأفقية في الظهور على شاشات الهاتف، عادةً بعد تعرضها لأضرار بسبب الماء أو سقوطها أو أي سوء استخدام آخر. قد لا تظهر الخطوط على الفور وقد تستغرق بعض الوقت، ولكن في كثير من الحالات، يؤدي عدم الاعتناء بهاتفك بشكل جيد إلى ظهور خطوط رأسية أو أفقية على الشاشة.

كيفية إصلاح الخطوط الرأسية أو الأفقية على شاشة هاتفك

تمامًا مثل مشكلة الخط الأخضر في هواتف AMOLED، تشير الخطوط الرأسية والأفقية على شاشة هاتفك إلى حدوث ضرر مادي في مجموعة الشاشة.

لسوء الحظ، يعد استبدال الشاشة هو الطريقة الوحيدة لإصلاح مشكلة الخط الرأسي أو الأفقي لشاشة هاتفكفي حال تلفها، لكن لنجرب بعض الأمور أولاً.

أولاً إعادة تشغيل هاتفك

كخطوة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها، نوصي بإعادة تشغيل هاتفك مرة واحدة عندما ترى مشكلة الخط الرأسي أو الأفقي على هاتف Android الخاص بك، تستبعد هذه الخطوة فقط احتمالية حدوث مشكلة في البرنامج قد تؤدي لظهور الخطوط.

ثانياً نسخة احتياطية لملفاتك

قبل العمل على جهازك خذ نسخة احتياطية لملفاتك تحسباً لأي ضرر جانبي

ثالثاً استبدل شاشة الهاتف في أقرب مركز صيانة معتمد

من المحتمل أن تعرض عليك خدمة العملاء ما بين 10 إلى 30% من سعر بيع هاتفك لمبادلة الشاشة. يختلف المبلغ اعتمادًا على العلامة التجارية والطراز ومدى تعقيد الإصلاح.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp