تسريب يكشف عن ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة إلى متصفح سفاري من آبل

تسريب يكشف عن ميزات الذكاء الاصطناعي القادمة إلى متصفح سفاري من آبل

تخطط شركة آبل لمنح نظام التشغيل iOS 18 ميزات الذكاء الاصطناعي. ووفقًا للمعلومات التي حصلت عليها AppleInsider، فإن الشركة بصدد اختبار بعض الميزات الجديدة لمتصفح سفاري المحمول المستخدم على ايفون. يقال إن شركة آبل تتطلع إلى إجراء بعض التغييرات على واجهة مستخدم سفاري، وإضافة أدوات الجيل التالي لحظر المحتوى، وميزة تسمى البحث الذكي التي سيتم تشغيلها بواسطة الذكاء الاصطناعي. هناك أداة أخرى محتملة للذكاء الاصطناعي على المتصفح تستخدم الذكاء الاصطناعي لتلخيص المحتوى على موقع الويب.

سيكون التلخيص مدعوماً بنموذج اللغة الكبيرة Ajax الموجود على الجهاز (LLM) من آبل. إن استخدام الذكاء الاصطناعي على الجهاز بدلاً من الاتصال بخادم قائم على السحابة من شأنه أن يسمح باستجابات أسرع مع الحفاظ على خصوصية المستخدم. ستقوم الميزة بقراءة النص الموجود على موقع الويب وسحب النقاط الرئيسية مع تقديم ملخص لما يحاول النص نقله.

يمكن أن تسمح أداة مسح الويب لمستخدمي سفاري بإزالة أجزاء معينة من موقع الويب الذي يشاهدونه. قد يشمل ذلك النصوص والصور وحتى اللافتات الإعلانية. قد يتمكن سفاري من تذكر الإعدادات وإزالة الأقسام المحددة على مواقع الويب الأخرى حتى إذا أغلق المستخدم المتصفح أو غادر موقع الويب الأصلي. كما سيتم وضع شارة أو نوع من المربعات على سفاري لتنبيه المستخدم بأن موقع الويب الذي يتم عرضه حالياً قد تم تعديله. وسيسمح سفاري أيضاً للمستخدم بالعودة لمشاهدة موقع الويب الأصلي الذي لم يتم تعديله.

يمكن أن يسمح تحول الذكاء الاصطناعي أيضاً لسفاري والتطبيقات الأخرى بالتعرف على المنتجات الاستهلاكية من خلال توسيع إمكانيات البحث المرئي وإضافة الميزة إلى تطبيقات النظام الأخرى. يمكن للبحث المرئي حاليًا التعرف على الحيوانات الأليفة والمعالم الشهيرة والنباتات من الصور الموجودة في تطبيق الصور.

إذا كان هذا التقرير صحيحاً، فسوف تصل ميزة البحث المرئي المحسّنة إلى ايفون في وقت ما في عام 2025 وستقدم للمستخدمين اسم المنتج. من الممكن أن تشارك هذه الميزة معلومات مع المستخدمين حول المكان الذي يمكنهم العثور فيه على هذا المنتج وتكلفة شرائه.

سنعرف المزيد عن مبادرة آبل للذكاء الاصطناعي في 10 يونيو عندما يقدم عملاق التكنولوجيا iOS 18 في مؤتمر المطورين WWDC 2024.



أجهزة المقارنة

مقارنة
إزالة الكل
مقارنة
0
Facebook Twitter Copy Link WhatsApp